اتهمت مجلة أميركية مغني الراب المشهور "أيمنيم" بالعنصرية، لأغنية قديمة وصف فيها الفتيات السود "بالغباء" و"الانتهازية."وعرض ناشرا مجلة "المصدر" (Source) - ديفيد مايز وريموند سكوت - أحد الأشرطة التسجيلية لأغنية أطلقها المغني الأبيض في التسعينات، وتقول أحد مقاطعها "الفتيات السود غبيات، والبيض فتيات جميلات."
واعترف "أيمنيم" في بيان بالاستخفاف بالفتيات السود في الأغنية، وذلك بسبب "نوبة من الغضب والسخط والغباء" انتابته أثناء فترة المراهقة، وبعد فشل علاقة جمعته مع صديقته الأميركية ذات الأصول الأفريقية.
وجاء في البيان" كنت خارج للتو من علاقة فاشلة، واتسمت ردة فعلي بالغباء والتصرف كطفل ساذج هو أنا، وأنا آمل في أن يتفهم الناس أن تصرفي نابع فقط عن غباء، وليس ما يحاول بعض الأشخاص أن يصوروه اليوم."
وبدأ الخلاف بين "أيمنيم" ومجلة "المصدر" مع إتهام الأخيرة للمغني بسوء استغلال ثقافة "الهيب هوب."وادعت المجلة إن المغني يلقى معاملة تفضيلية على غيره من المغنيين في المجال وذلك لأصوله البيضاء، وهي ادعاءات تصدى لها كبار مغنيي R & B السود مثل جيه زي." (Jay-Z)
وهاجم الناشر سكوت، وهو مغني أبيض يحترف الغناء تحت لقب "بينزينو" Benzino، في العديد من أغنياته أيمنيم، فيما رد الأخير بهجوم غنائي مماثل.
وقال نجم غناء الراب الأميركي إن هجوم بينزينو عليه بأغنيات يهدف إلى رفع مبيعات البوماته الغنائية الهزيلة.ويُعرف عن المغني "أيمينيم" تعليقاته الساخرة والساخطة حول العديد من الأشياء من حوله منها النساء والمثليين.
وطالت حدة لسانه زوجته السابقة وحتى والدته.
وثارت ثائرة الجماعات الحقوقية المدافعة عن حقوق المرأة والمثليين عند ترشيح أغنيته "The Marshall Mathers LP" للحصول على جائزة الغرامي عام 2001.ومع تصاعد قبول أيمينيم في الأوساط الفنية، تراجعت حدة كلماته المريرة التي اشتهرت بها أغنياته، ليفوز بالعديد من جوائز الغرامي كان آخرها جائزة "الأوسكار" عن أغنية "أفقد نفسك" (Lose Yourself)، والتي تغنى بها في فيلم "8 Mile" الذي روى فيه قصة حياته.
أطلّت في البرايم الثاني من برنامج "هزّي يا نواعم" ست متباريات جدد للمنافسة على لقب أفضل راقصة شرقيّة. ستيفاني من لبنان، نايرا من فرنسا، مايرا من البرازيل، بوسي من مصر، فدوى من المغرب، ورنا من لبنان قدّمن وصلات راقصة، على إيقاع الموسيقى الشرقية الممزوجة بالإنغام الغربية، وبحضورلجنة الحكم المؤلفة من الفنانة نجوى فؤاد، المخرج سيمون أسمر، مدرّب الرقص المصري ظاظا حسن، مدربة الرقص نادرة عسّاف، وأميليا زيدان.
رغم تعدد واختلاف وجهات النظر بين أعضاء اللجنة الحكم، لم تكن الإنتقادات التي وجّهتها هذا الأسبوع حادّة مقارنة بالبرايم السابق،. وكانت التعليقات بشكل عام إيجابية مع بعض الملاحظات والنصائح التي تهدف إلى تحسين الأداء والتركيز على التمرين ضمن الأصول الأكاديمّية للرقص.
الفنانة نجوى فؤاد ركّزت في نصائحها على عامل الرزانة في الرقص، معتبرة أن مشاركتها في البرنامج تهدف الى إيصال راقصة تفتخر بها. كما أكد سيمون أسمر على أهمية التعابير والإحساس وليس فقط كثرة الحركة في الرقص.
علامات الإعجاب بدت واضحة على وجه نادرة عساف عضو لجنة الحكم التي وصفت أداء المتبارية الفرنسيّة نايرا باللوحة الفنيّة الراقصة المتكاملة"، لكنّ سيمون خالف وجهة نظرها، معتبرا" أن نايرا على عكس المتبارية رنا لم تساعده في التقطيع الإخراجي. وفضّل أداء فدوى من المغرب التي تملك الحضور وتعابير الوجه الضرورية لتقبّل المشاهد لها. الفنان نجوى فؤاد بدورها لم توافق سيمون الرأي، وأوضحت أن فدوى لم تجعل المشاهد يشعر بألم، وحزن، وفرح الموسيقى التي رقصت عليها.
أعلى نسبة تصويت من اللجنة الحكم حصلت عليها فدوى من المغرب، في حين غادرت ستيفاني من لبنان البرنامج بعد حصولها على أدنى نسبة تصويت.
مع خروج سهام من المغرب في البرايم الأول، و ستيفاني من لبنان في البرايم الثاني ، عشرة صبايا يكملن المباراة العالميّة التي تهدف الى توجيه وتخريج مواهب في عالم فن الرقص الشرقي، وستحلّ الفنانة ميريام فارس ضيفة على البرايم الثالث.
دخلت المغنية الأميركية بيونسي التاريخ بعد فوزها يوم الأحد الماضي خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميريكة AMA على جائزة الفنانة العالمية لهذا العام خلال حفل بث مباشرة على قناة ABC الأميركية، وبهذا تكون بيونسي أول فنانة في تاريخ الموسيقى التي تحصل على هذه الجائزة.
وكان خمسة فنانين فقط حازوا عليها من قبل وهم مايكل جاكسون، رود ستيوارت، ليد زابلين، فريق البيجيز، وفريق إيروسميث.
قام المغني آشر بتسليمها الجائزة بعد أن أثنى على صوتها الذي يمس قلب كل من يسمعه، وإبتسامتها التي يمكن أن تنير ملعباً بأكلمه، واصفاً إياها بالشيء النادر والمميز.
وكانت بيونسي قد طرحت لتوها دي في دي في الأسواق "تجربة بيونسي" وهو تسجيل حي لجولتها الأخيرة التي حملت نفس العنوان. تم تسجيله في الثاني من سبتمبر خلال حفلها في ستايبلس سنتر بلوس أنجلوس. ويضم ساعتين من الغناء الحي، بالإضافة لعروض من جاي زي الذي كان ضيفاً في الجولة بالإضافة للعودة التاريخية لفريق ديستنيز تشايلد ولم شملهم مجدداً في ذلك الحفل.
وكانت بيونسي مؤخراً قد أطلقت كذلك ركنها الخاص على موقع فيس بوك الشهيرة لتكون بذلك الفنانة الأولى التي تتفتتح لها ركنا على هذا الموقع بشكل رسمي.
وتضم صفحتها ركنا للنقاش، ركنا للصور، والفيديو، معلومات عن تواريخ جولتها، بالإضافة الى العديد من الأمور الحصرية
غابت طويلاً عن الساحة الفنية، وعادت وفي جعبتها أغنية جميلة أدّتها بإحساس عال، غير أنّها لم تنعّم كثيراً بنجاح الأغنية التي تحوّلت إلى موضع نزاع واتهامات متبادلة بين الملحنين سهيل فارس وملحم أيو شديد.
فقد كان نجاح أغنية "بعدك عالبال" التي عادت بها الفنانة ألين خلف بقوّة إلى الساحة الفنيّة موضع شكوى حملها الملحن سهيل فارس إلى جمعية المؤلفين والملحنين "الساسيم"، بحجة أنّها مسروقة من لحن "شو بقلك" الذي أعطاه للمغني وديع مراد قبل سنوات، علماً أن الأغنيتين هما للشاعر الغنائي منير بو عساف، وحصل فارس من "الساسيم" على إفادة تؤكّد وجود شبه بين الأغنيتين.
وفي اتصال معه، أكّد ملحن أغنية "بعدك عالبال" ملحم أبو شديد أنّه وضع لحن الأغنية قبل ثلاث سنوات، أي قبل أن يطرح فارس أغنيته التي لم يكن قد استمع إليها، ويؤكد ملحم أن كل من الفنانين وائل كفوري وباسكال مشعلاني سمعا الأغنية منه في تلك الفترة، وكان من المرجح أن تذهب لأحدهما قبل أن تكون من نصيب ألين.
ملحم أكّد أنه عيّن محام خاص للرد على زميله، مؤكداً أنّه حذّره من قبل من الدخول في مثل هذه اللعبة التي لا تفيد بشيء، خصوصاً أنّ لديه ما يثبت أنّ اللحن موجود في حوزته منذ ثلاث سنوات.
وأوضح ملحم أنّ الشاعر منير بو عساف يشهد بالأمر، خصوصاً أنّه كتب الأغنيتين، ولم ينف أنّ ثمّة تشابه في الأغنيتين وضعه في خانة تشابه الألحان، وأكّد أنّ تاريخه يشهد له خصوصاً أنّه بدأ عمله في مجال التوزيع الموسيقي قبل عشر سنوات، حيث درس علم التوزيع والتأليف الموسيقي وحاز على شهادات عليا من أميركا منذ العام 1987، وأنّ اتجاهه مؤخراً إلى مجال التلحين تكلّل بالنجاح، حيث حظيت أغانيه بمراتب متقدمة في بورصة الأغاني العربية.
يذكر أن ملحم أبو شديد هو ملحن أغان "بعيونك كلام"، "حبّك عذاب"و"بيحن" للفنان وائل كفوري، و"تغيرت عليي"، "عم يمضى الوقت" و"صعبة عيش من دونك" للفنانة باسكال مشعلاني.
الخلاف بين الملحنين لا يزال على أشده، والمستفيد الوحيد من الخلاف هو أغنية "بعدك عالبال" التي تحقق نجاحاً كبيراً منذ اليوم الأوّل لطرحها، وربما أغنية وديع مراد موضع النزاع والتي لم تحقق صدىً
.
أعلن المخرج شكري أبوعميرة، مدير عام المنوعات في القناة الثانية، أنه سينفّذ حاليا الوعد الذي قطعه على نفسه أمام جمهور برنامج المسلسلات على قناة الدراما، على الهواء مباشرة، والخاص بالوقوف موقف إيجابي تجاه أسرة الفنان الراحل يونس شلبي، حيث جاري الاتفاق مع الفنانين هاني شاكر وشيرين عبد الوهاب على إحياء أول حفل باتحاد النقابات الفنية، تقدمه الفنانة يسرا والفنان حسين فهمي، فضلاً عن مفاوضات مع الفنان عادل إمام لأنه كان زميل الراحل يونس شلبي في "مدرسة المشاغبين"، على أن يكون الحفل في دار الأوبرا المصرية وتحت رعاية أنس الفقي وزير الإعلام، وسيخصص دخله كاملاً لصالح أسرة الراحل يونس شلبي.
إستعان الفنان المصري إيهاب توفيق بأجساد العارضات في الفيديو كليب الجديد لأغنية "أحلى منهم" لدعمها ولفت إنتباه المشاهدين إليها، ولدعم مبيعات ألبومه الجديد الذي حمل نفس العنوان.
وقد شارك في الكليب الأغنية التي كتبها حمدية التيتي ولحنها حمدي صديق، وقام بتوزيعها محمد نور أكثر من 35 عارضة من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة على رأسهم ملكة جمال جمهورية أوكرانيا، التي أدت الدور الرئيسي في أحداث الأغنية، التي تم تصوير معظم مشاهدها على شواطىء العاصمة اللبنانية بيروت مع المخرج اللبناني فادي حداد، على مدى ثلاثة أيام.
وكان من المفروض أن يقوم إيهاب توفيق بتصوير الأغنيةمع المخرج المصري شريف صبري، الذي أنتهى من وضع سيناريو الكليب ولكنه إستبدله بالمخرج اللبناني فادي حداد دون ذكر أسباب هذا التغيير.
وسيتم عرض الفيديو كليب الجديد خلال أيام على قناة مزيكا المصرية التابعة لشركة عالم الفن المملوكة للمنتج الشهير محسن جابر، والذي قام بإنتاج الألبوم الأخير لإيهاب توفيق الذي ضم 12 أغنية تعاون بها مع الشعراء بهاء الدين محمد، أحمد شتا، حمديه التيتي، أمير طعيمه، محمد سالم، ربيع السيوفي، ناصر الجيل، حسن عبد الله، أحمد عبد الله وهاني عبد اللطيف.
على صعيد الألحان فقد تعاون توفيق في أغنيات الألبوم مع محمود خيامي، محمد يحيى، أشرف سالم، حمدي صديق، كريم عبد الكريم ومحمد النادي، الى جانب الموزعين الموسقيين محمد مصطفى، محمد نور، كريم عبد الوهاب، حازم رأفت، طارق حسيب، أمير محروس، باسم منير، وسام ممتاز، أحمد عادل وسيرجيو.
هذا ومن المتوقع أن يبدأ إيهاب توفيق جولة عربية من دولة الإمارات للقيام بترويج ألبومه الجديد عبر عقد مؤتمر صحافي في دبي، وتصوير حلقة تلفزيونية لصالح تلفزيون أبو ظبي في أحد برامجها المنوعة.
بعد النجاح الذي حققته أغنية "شكلك هتوحشني"، والتي تحمل إسم ألبومها الأول، تستعد المطربة الجديدة ياسمين لتصويرأغنيتها الثانية "بأمانة"، من كلمات هاني عبد الكريم وألحان وليد سعد وتوزيع مدحت خميس ويقول مطلعها:
اديتك من عمري كتير ومحستش
قدت صوابعي العشرة شموع مرضيتش
أعملك ايه علشانك تاني ... قول بأمانة
ياسمين لم تستقر حتى الآن على اسم المخرج الذي سيقوم بإخراج الأغنية، التي تعتبرها أكثرأغانيها تعبيراً عن أحاسيسها ومشاعرها ضمن أغاني الألبوم، فضلاً عن أنها نالت إعجاب الجمهور الذي تفاعل معها إلى حد أن طلبوا منها شخصيا تصويرها لما تحمله كلماتها من معان جديدة وغير مستهلكة، بالإضافة إلى لحنها العذب والمعبر، وتقول ياسمين أن لهذه الأغنية قصة طريفة معها فعندما عرضها عليها الشاعر هاني عبد الكريم أعجبت جدا بالكوبليه الأول، وعندما قرأت الكوبليه الثاني لم تشعر به وأحست أنه أقل من الأول فطلبت منه تغييره، وبالفعل إستجاب هاني وكتب الكوبليه الثاني الذي تقول كلماته :
من غيرك أنا مش تعبانة بزعل أوقات
وكتير أوي مش زعلانة.... آه مش زعلانة
هستناك ليه لومش راجع
هتغيب على ايه ما أنت البايع
وتتابع ياسمين "بمجرد أن استمعت إلى هذه الكلمات بكيت طويلاً بعدما أحسست بها جداً".
من جهة أخرى تؤكد المطربة الشابة أنها محظوظة وأن المصادفة وحدها لعبت دورًا كبيراً في حياتها، حين التقت بالملحن والشاعر محمد مجدي لأول مرة وعلى غير موعد، ومع ذلك اقتنع بموهبتها وأعطاها أغنية "حط نفسك في مكاني"، والتي نالت إعجاب الفنان إيهاب عبده الذي قدمها بدوره لسعيد إمام مسؤول الإنتاج في شركة روتانا مصر، ونالت إعجابه أيضا فوقع معها عقد إحتكار لمدة خمس سنوات .
وتشير ياسمين إلى أنها سعيدة جدا مع روتانا وتشعر أنها في بيتها، ولا تفكر في تركها أبداً، خاصة أن كل المسؤولين في الشركة يعاملونها كأخت لهم، وبذلوا جهداً كبيراً معها على مدى عامين ونصف هي مدة تجهيز الألبوم وتخص منهم المنتج سعيد إمام وكمال مهران.
ونفت المطربة المصرية أن تكون قد لجأت إلى الإفيه في أغنية "شكلك هتوحشني" - عنوان الألبوم الأول لها - سعياً وراء الشهرة ومجارة ما يحدث حالياً على الساحة وتعلل ذلك بأن كثير من المطربين قدموا أغنيات تعتمد على الإفيه، لكن نسبة قليلة منهم هم الذين حققوا النجاح، كما أن أي أغنية تحمل الإفيه وحده لا تحقق أي نجاح، لكن لا بد أن يصاحبه موضوع قوي وانساني أو حتى فكاهي مثير وهذا ما حرصت عليه في أغنيتي .
وعن مواصفات فارس أحلامها قالت ضاحكة أتمنى أن أجد رجل في وسامة الفنان الراحل رشدي أباظة و يتمتع بالرجولة في كل تصرفاته
.
بعد طرحها لألبوم "قد العالم كلو"، وتعاونها مع المخرجة رندلى قديح في تصوير أغنيتين من الألبوم -الأولى باللغة الإنكليزية بعنوان Dance With me من كلمات رامي كرامه وألحان وتوزيع Osane، والثانية باللهجة المصرية بعنوان "ساحرني بعينيك" من كلمات طوني أبي كرم وألحان وتوزيع رافي.
قامت الفنانة الشابة جينيفر بجولة فنية عربية وأوروبية بهدف الدعاية لألبومها الجديد، وكانت لها مقابلات عدة مع وسائل إعلام مرئية ومكتوبة ومحطات إذاعية مختلفة.
واعترف "أيمنيم" في بيان بالاستخفاف بالفتيات السود في الأغنية، وذلك بسبب "نوبة من الغضب والسخط والغباء" انتابته أثناء فترة المراهقة، وبعد فشل علاقة جمعته مع صديقته الأميركية ذات الأصول الأفريقية.
وجاء في البيان" كنت خارج للتو من علاقة فاشلة، واتسمت ردة فعلي بالغباء والتصرف كطفل ساذج هو أنا، وأنا آمل في أن يتفهم الناس أن تصرفي نابع فقط عن غباء، وليس ما يحاول بعض الأشخاص أن يصوروه اليوم."
وبدأ الخلاف بين "أيمنيم" ومجلة "المصدر" مع إتهام الأخيرة للمغني بسوء استغلال ثقافة "الهيب هوب."وادعت المجلة إن المغني يلقى معاملة تفضيلية على غيره من المغنيين في المجال وذلك لأصوله البيضاء، وهي ادعاءات تصدى لها كبار مغنيي R & B السود مثل جيه زي." (Jay-Z)
وهاجم الناشر سكوت، وهو مغني أبيض يحترف الغناء تحت لقب "بينزينو" Benzino، في العديد من أغنياته أيمنيم، فيما رد الأخير بهجوم غنائي مماثل.
وقال نجم غناء الراب الأميركي إن هجوم بينزينو عليه بأغنيات يهدف إلى رفع مبيعات البوماته الغنائية الهزيلة.ويُعرف عن المغني "أيمينيم" تعليقاته الساخرة والساخطة حول العديد من الأشياء من حوله منها النساء والمثليين.
وطالت حدة لسانه زوجته السابقة وحتى والدته.
وثارت ثائرة الجماعات الحقوقية المدافعة عن حقوق المرأة والمثليين عند ترشيح أغنيته "The Marshall Mathers LP" للحصول على جائزة الغرامي عام 2001.ومع تصاعد قبول أيمينيم في الأوساط الفنية، تراجعت حدة كلماته المريرة التي اشتهرت بها أغنياته، ليفوز بالعديد من جوائز الغرامي كان آخرها جائزة "الأوسكار" عن أغنية "أفقد نفسك" (Lose Yourself)، والتي تغنى بها في فيلم "8 Mile" الذي روى فيه قصة حياته.
أطلّت في البرايم الثاني من برنامج "هزّي يا نواعم" ست متباريات جدد للمنافسة على لقب أفضل راقصة شرقيّة. ستيفاني من لبنان، نايرا من فرنسا، مايرا من البرازيل، بوسي من مصر، فدوى من المغرب، ورنا من لبنان قدّمن وصلات راقصة، على إيقاع الموسيقى الشرقية الممزوجة بالإنغام الغربية، وبحضورلجنة الحكم المؤلفة من الفنانة نجوى فؤاد، المخرج سيمون أسمر، مدرّب الرقص المصري ظاظا حسن، مدربة الرقص نادرة عسّاف، وأميليا زيدان.
رغم تعدد واختلاف وجهات النظر بين أعضاء اللجنة الحكم، لم تكن الإنتقادات التي وجّهتها هذا الأسبوع حادّة مقارنة بالبرايم السابق،. وكانت التعليقات بشكل عام إيجابية مع بعض الملاحظات والنصائح التي تهدف إلى تحسين الأداء والتركيز على التمرين ضمن الأصول الأكاديمّية للرقص.
الفنانة نجوى فؤاد ركّزت في نصائحها على عامل الرزانة في الرقص، معتبرة أن مشاركتها في البرنامج تهدف الى إيصال راقصة تفتخر بها. كما أكد سيمون أسمر على أهمية التعابير والإحساس وليس فقط كثرة الحركة في الرقص.
علامات الإعجاب بدت واضحة على وجه نادرة عساف عضو لجنة الحكم التي وصفت أداء المتبارية الفرنسيّة نايرا باللوحة الفنيّة الراقصة المتكاملة"، لكنّ سيمون خالف وجهة نظرها، معتبرا" أن نايرا على عكس المتبارية رنا لم تساعده في التقطيع الإخراجي. وفضّل أداء فدوى من المغرب التي تملك الحضور وتعابير الوجه الضرورية لتقبّل المشاهد لها. الفنان نجوى فؤاد بدورها لم توافق سيمون الرأي، وأوضحت أن فدوى لم تجعل المشاهد يشعر بألم، وحزن، وفرح الموسيقى التي رقصت عليها.
أعلى نسبة تصويت من اللجنة الحكم حصلت عليها فدوى من المغرب، في حين غادرت ستيفاني من لبنان البرنامج بعد حصولها على أدنى نسبة تصويت.
مع خروج سهام من المغرب في البرايم الأول، و ستيفاني من لبنان في البرايم الثاني ، عشرة صبايا يكملن المباراة العالميّة التي تهدف الى توجيه وتخريج مواهب في عالم فن الرقص الشرقي، وستحلّ الفنانة ميريام فارس ضيفة على البرايم الثالث.
دخلت المغنية الأميركية بيونسي التاريخ بعد فوزها يوم الأحد الماضي خلال حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميريكة AMA على جائزة الفنانة العالمية لهذا العام خلال حفل بث مباشرة على قناة ABC الأميركية، وبهذا تكون بيونسي أول فنانة في تاريخ الموسيقى التي تحصل على هذه الجائزة.
وكان خمسة فنانين فقط حازوا عليها من قبل وهم مايكل جاكسون، رود ستيوارت، ليد زابلين، فريق البيجيز، وفريق إيروسميث.
قام المغني آشر بتسليمها الجائزة بعد أن أثنى على صوتها الذي يمس قلب كل من يسمعه، وإبتسامتها التي يمكن أن تنير ملعباً بأكلمه، واصفاً إياها بالشيء النادر والمميز.
وكانت بيونسي قد طرحت لتوها دي في دي في الأسواق "تجربة بيونسي" وهو تسجيل حي لجولتها الأخيرة التي حملت نفس العنوان. تم تسجيله في الثاني من سبتمبر خلال حفلها في ستايبلس سنتر بلوس أنجلوس. ويضم ساعتين من الغناء الحي، بالإضافة لعروض من جاي زي الذي كان ضيفاً في الجولة بالإضافة للعودة التاريخية لفريق ديستنيز تشايلد ولم شملهم مجدداً في ذلك الحفل.
وكانت بيونسي مؤخراً قد أطلقت كذلك ركنها الخاص على موقع فيس بوك الشهيرة لتكون بذلك الفنانة الأولى التي تتفتتح لها ركنا على هذا الموقع بشكل رسمي.
وتضم صفحتها ركنا للنقاش، ركنا للصور، والفيديو، معلومات عن تواريخ جولتها، بالإضافة الى العديد من الأمور الحصرية
غابت طويلاً عن الساحة الفنية، وعادت وفي جعبتها أغنية جميلة أدّتها بإحساس عال، غير أنّها لم تنعّم كثيراً بنجاح الأغنية التي تحوّلت إلى موضع نزاع واتهامات متبادلة بين الملحنين سهيل فارس وملحم أيو شديد.
فقد كان نجاح أغنية "بعدك عالبال" التي عادت بها الفنانة ألين خلف بقوّة إلى الساحة الفنيّة موضع شكوى حملها الملحن سهيل فارس إلى جمعية المؤلفين والملحنين "الساسيم"، بحجة أنّها مسروقة من لحن "شو بقلك" الذي أعطاه للمغني وديع مراد قبل سنوات، علماً أن الأغنيتين هما للشاعر الغنائي منير بو عساف، وحصل فارس من "الساسيم" على إفادة تؤكّد وجود شبه بين الأغنيتين.
وفي اتصال معه، أكّد ملحن أغنية "بعدك عالبال" ملحم أبو شديد أنّه وضع لحن الأغنية قبل ثلاث سنوات، أي قبل أن يطرح فارس أغنيته التي لم يكن قد استمع إليها، ويؤكد ملحم أن كل من الفنانين وائل كفوري وباسكال مشعلاني سمعا الأغنية منه في تلك الفترة، وكان من المرجح أن تذهب لأحدهما قبل أن تكون من نصيب ألين.
ملحم أكّد أنه عيّن محام خاص للرد على زميله، مؤكداً أنّه حذّره من قبل من الدخول في مثل هذه اللعبة التي لا تفيد بشيء، خصوصاً أنّ لديه ما يثبت أنّ اللحن موجود في حوزته منذ ثلاث سنوات.
وأوضح ملحم أنّ الشاعر منير بو عساف يشهد بالأمر، خصوصاً أنّه كتب الأغنيتين، ولم ينف أنّ ثمّة تشابه في الأغنيتين وضعه في خانة تشابه الألحان، وأكّد أنّ تاريخه يشهد له خصوصاً أنّه بدأ عمله في مجال التوزيع الموسيقي قبل عشر سنوات، حيث درس علم التوزيع والتأليف الموسيقي وحاز على شهادات عليا من أميركا منذ العام 1987، وأنّ اتجاهه مؤخراً إلى مجال التلحين تكلّل بالنجاح، حيث حظيت أغانيه بمراتب متقدمة في بورصة الأغاني العربية.
يذكر أن ملحم أبو شديد هو ملحن أغان "بعيونك كلام"، "حبّك عذاب"و"بيحن" للفنان وائل كفوري، و"تغيرت عليي"، "عم يمضى الوقت" و"صعبة عيش من دونك" للفنانة باسكال مشعلاني.
الخلاف بين الملحنين لا يزال على أشده، والمستفيد الوحيد من الخلاف هو أغنية "بعدك عالبال" التي تحقق نجاحاً كبيراً منذ اليوم الأوّل لطرحها، وربما أغنية وديع مراد موضع النزاع والتي لم تحقق صدىً
.
أعلن المخرج شكري أبوعميرة، مدير عام المنوعات في القناة الثانية، أنه سينفّذ حاليا الوعد الذي قطعه على نفسه أمام جمهور برنامج المسلسلات على قناة الدراما، على الهواء مباشرة، والخاص بالوقوف موقف إيجابي تجاه أسرة الفنان الراحل يونس شلبي، حيث جاري الاتفاق مع الفنانين هاني شاكر وشيرين عبد الوهاب على إحياء أول حفل باتحاد النقابات الفنية، تقدمه الفنانة يسرا والفنان حسين فهمي، فضلاً عن مفاوضات مع الفنان عادل إمام لأنه كان زميل الراحل يونس شلبي في "مدرسة المشاغبين"، على أن يكون الحفل في دار الأوبرا المصرية وتحت رعاية أنس الفقي وزير الإعلام، وسيخصص دخله كاملاً لصالح أسرة الراحل يونس شلبي.
إستعان الفنان المصري إيهاب توفيق بأجساد العارضات في الفيديو كليب الجديد لأغنية "أحلى منهم" لدعمها ولفت إنتباه المشاهدين إليها، ولدعم مبيعات ألبومه الجديد الذي حمل نفس العنوان.
وقد شارك في الكليب الأغنية التي كتبها حمدية التيتي ولحنها حمدي صديق، وقام بتوزيعها محمد نور أكثر من 35 عارضة من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة على رأسهم ملكة جمال جمهورية أوكرانيا، التي أدت الدور الرئيسي في أحداث الأغنية، التي تم تصوير معظم مشاهدها على شواطىء العاصمة اللبنانية بيروت مع المخرج اللبناني فادي حداد، على مدى ثلاثة أيام.
وكان من المفروض أن يقوم إيهاب توفيق بتصوير الأغنيةمع المخرج المصري شريف صبري، الذي أنتهى من وضع سيناريو الكليب ولكنه إستبدله بالمخرج اللبناني فادي حداد دون ذكر أسباب هذا التغيير.
وسيتم عرض الفيديو كليب الجديد خلال أيام على قناة مزيكا المصرية التابعة لشركة عالم الفن المملوكة للمنتج الشهير محسن جابر، والذي قام بإنتاج الألبوم الأخير لإيهاب توفيق الذي ضم 12 أغنية تعاون بها مع الشعراء بهاء الدين محمد، أحمد شتا، حمديه التيتي، أمير طعيمه، محمد سالم، ربيع السيوفي، ناصر الجيل، حسن عبد الله، أحمد عبد الله وهاني عبد اللطيف.
على صعيد الألحان فقد تعاون توفيق في أغنيات الألبوم مع محمود خيامي، محمد يحيى، أشرف سالم، حمدي صديق، كريم عبد الكريم ومحمد النادي، الى جانب الموزعين الموسقيين محمد مصطفى، محمد نور، كريم عبد الوهاب، حازم رأفت، طارق حسيب، أمير محروس، باسم منير، وسام ممتاز، أحمد عادل وسيرجيو.
هذا ومن المتوقع أن يبدأ إيهاب توفيق جولة عربية من دولة الإمارات للقيام بترويج ألبومه الجديد عبر عقد مؤتمر صحافي في دبي، وتصوير حلقة تلفزيونية لصالح تلفزيون أبو ظبي في أحد برامجها المنوعة.
بعد النجاح الذي حققته أغنية "شكلك هتوحشني"، والتي تحمل إسم ألبومها الأول، تستعد المطربة الجديدة ياسمين لتصويرأغنيتها الثانية "بأمانة"، من كلمات هاني عبد الكريم وألحان وليد سعد وتوزيع مدحت خميس ويقول مطلعها:
اديتك من عمري كتير ومحستش
قدت صوابعي العشرة شموع مرضيتش
أعملك ايه علشانك تاني ... قول بأمانة
ياسمين لم تستقر حتى الآن على اسم المخرج الذي سيقوم بإخراج الأغنية، التي تعتبرها أكثرأغانيها تعبيراً عن أحاسيسها ومشاعرها ضمن أغاني الألبوم، فضلاً عن أنها نالت إعجاب الجمهور الذي تفاعل معها إلى حد أن طلبوا منها شخصيا تصويرها لما تحمله كلماتها من معان جديدة وغير مستهلكة، بالإضافة إلى لحنها العذب والمعبر، وتقول ياسمين أن لهذه الأغنية قصة طريفة معها فعندما عرضها عليها الشاعر هاني عبد الكريم أعجبت جدا بالكوبليه الأول، وعندما قرأت الكوبليه الثاني لم تشعر به وأحست أنه أقل من الأول فطلبت منه تغييره، وبالفعل إستجاب هاني وكتب الكوبليه الثاني الذي تقول كلماته :
من غيرك أنا مش تعبانة بزعل أوقات
وكتير أوي مش زعلانة.... آه مش زعلانة
هستناك ليه لومش راجع
هتغيب على ايه ما أنت البايع
وتتابع ياسمين "بمجرد أن استمعت إلى هذه الكلمات بكيت طويلاً بعدما أحسست بها جداً".
من جهة أخرى تؤكد المطربة الشابة أنها محظوظة وأن المصادفة وحدها لعبت دورًا كبيراً في حياتها، حين التقت بالملحن والشاعر محمد مجدي لأول مرة وعلى غير موعد، ومع ذلك اقتنع بموهبتها وأعطاها أغنية "حط نفسك في مكاني"، والتي نالت إعجاب الفنان إيهاب عبده الذي قدمها بدوره لسعيد إمام مسؤول الإنتاج في شركة روتانا مصر، ونالت إعجابه أيضا فوقع معها عقد إحتكار لمدة خمس سنوات .
وتشير ياسمين إلى أنها سعيدة جدا مع روتانا وتشعر أنها في بيتها، ولا تفكر في تركها أبداً، خاصة أن كل المسؤولين في الشركة يعاملونها كأخت لهم، وبذلوا جهداً كبيراً معها على مدى عامين ونصف هي مدة تجهيز الألبوم وتخص منهم المنتج سعيد إمام وكمال مهران.
ونفت المطربة المصرية أن تكون قد لجأت إلى الإفيه في أغنية "شكلك هتوحشني" - عنوان الألبوم الأول لها - سعياً وراء الشهرة ومجارة ما يحدث حالياً على الساحة وتعلل ذلك بأن كثير من المطربين قدموا أغنيات تعتمد على الإفيه، لكن نسبة قليلة منهم هم الذين حققوا النجاح، كما أن أي أغنية تحمل الإفيه وحده لا تحقق أي نجاح، لكن لا بد أن يصاحبه موضوع قوي وانساني أو حتى فكاهي مثير وهذا ما حرصت عليه في أغنيتي .
وعن مواصفات فارس أحلامها قالت ضاحكة أتمنى أن أجد رجل في وسامة الفنان الراحل رشدي أباظة و يتمتع بالرجولة في كل تصرفاته
.
بعد طرحها لألبوم "قد العالم كلو"، وتعاونها مع المخرجة رندلى قديح في تصوير أغنيتين من الألبوم -الأولى باللغة الإنكليزية بعنوان Dance With me من كلمات رامي كرامه وألحان وتوزيع Osane، والثانية باللهجة المصرية بعنوان "ساحرني بعينيك" من كلمات طوني أبي كرم وألحان وتوزيع رافي.
قامت الفنانة الشابة جينيفر بجولة فنية عربية وأوروبية بهدف الدعاية لألبومها الجديد، وكانت لها مقابلات عدة مع وسائل إعلام مرئية ومكتوبة ومحطات إذاعية مختلفة.